كرسي مكتب بدون جاذبية لتشعر بانعدام الوزن في العمل

يعد استخدام مكاتب وطاولات مكتبية منعدمة الجاذبية في مكتبك بسبب قضاء ساعات طويلة في مكتبك مساعدة كبيرة على الشعور بانعدام الوزن بدرجة كافية لتقليل الوزن في العمل.
هل فكرت يومًا في احتمال مواجهة قوة الجاذبية؟ هل ترغب في أن تكون في حالة تعليق حتى تتمكن من تجربة الأحاسيس المبهجة والمهدئة التي تصاحب أن تكون في هذه الحالة؟ لفهم ما تشعر به وكأنك تسبح في الفضاء ، ليس مطلوبًا أن تكون رائد فضاء على الإطلاق. نظرًا للطريقة التي تم بها تصميم المقاعد الخالية من الجاذبية ، فمن الممكن إعادة إحساس رواد الفضاء عندما يطفوون بلا وزن عبر الفضاء من خلال استخدام إستراتيجية ليس من السهل فهمها فحسب ، بل إنها فعالة أيضًا. في الواقع ، بمساعدة هذه التقنية ، يتم إحضار المستخدم إلى حالة توازن مثالي ، ويتم تقليل قوة الجاذبية التي تمارس على مفاصله وعموده الفقري بشكل كبير. كل هذا أصبح ممكنًا من خلال حقيقة أن المستخدم قد وصل إلى حالة توازن مثالي. في الفقرات التالية ، سنتحدث عن الكراسي الخالية من الجاذبية والآثار المفيدة التي يمكن أن يكون للجلوس فيها على صحة المرء. من المعلوم أنه بالإضافة إلى أنواع كراسي التدليك منعدمة الجاذبية وبعض الأمثلة التي يمكن مقارنتها بالمساحة المفتوحة ، هناك نماذج أخرى من الكراسي ذات الجاذبية الصفرية ؛ ومع ذلك ، لم يصل مكتب أو كرسي ألعاب بدون جاذبية إلى إيران بعد. تعد هذه الأنواع من الكراسي من بين أحدث الابتكارات والتصميمات التي سيتم تنفيذها في صناعة الكراسي.
في الحقيقة ، أحد اختراقات وكالة ناسا هو التكنولوجيا التي تدعم انعدام الجاذبية. [بحاجة لمصدر] [بحاجة لمصدر] نظرًا لأن هذه المقاعد تجعلك في الجو بدلاً من الأرض ، فإن الجلوس على كرسي انعدام الجاذبية سيعطيك انطباعًا بأنك عديم الوزن تمامًا. عندما تجلس على كرسي به مسند ظهر خالٍ من الجاذبية ، يتوزع وزن جسمك بالتساوي على كامل سطح الكرسي. تكون قوة الجاذبية التي تمارس على جسم الإنسان عند أدنى حد لها عندما يكون هذا الشخص في حالة يكون فيها عديم الوزن. كنتيجة مباشرة لذلك ، يتم تخفيف القوة التي تمارسها الجاذبية بشكل كبير في مناطق الجسم مثل الفخذين والركبتين والرقبة ومنطقة الحوض.

أولئك الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة قد يجدون الراحة من استخدام هذه الوظيفة. يحمل هذا الموقف تشابهًا صارخًا مع التجارب التي مر بها رواد الفضاء خلال بعثاتهم العديدة ، والتي تحدث أثناء سفرهم عبر الفضاء. عندما يتم رفع رواد الفضاء عن الأرض ، يجب أن يكونوا قادرين على تحمل قوة تعادل ثلاثة أضعاف وزن جسمهم. هذا هو أحد المتطلبات لتصبح رائد فضاء. يُعفى رواد الفضاء من الضغط الشديد الناتج عن الزيادة السريعة في جاذبية الأرض بفضل التكنولوجيا التي تولد انعدام الجاذبية في هذه الكراسي.

• هل هناك أي دليل على أن الجلوس في انعدام الجاذبية له أي آثار إيجابية على صحة الفرد؟

من الممارسات الشائعة بين المهنيين الطبيين اعتبار وضعية “انعدام الجاذبية” هي وضعية الجلوس الأكثر فائدة. قد يكتشف الأشخاص الذين يعانون من ألم في أرجلهم بسبب حالات مثل الدوالي أو التورم أن التواجد في هذا الوضع الخالي من الوزن يمكن أن يكون ذا فائدة كبيرة في تخفيف أعراضهم. عندما ترفع القدمان إلى ارتفاع أعلى من ارتفاع القلب ، تزداد الدورة الدموية ويقل تورم القدمين والضغط على القلب. ويتم ذلك برفع القدمين إلى ارتفاع أعلى من ارتفاع القلب. يتم تنفيذ ذلك عن طريق وضع القدمين في وضع مرتفع. من ناحية أخرى ، يتم تخفيف الضغط الذي يتم تطبيقه بشكل طبيعي على العمود الفقري نتيجة الجاذبية إلى حد كبير. نظرًا لتأثيرها المهدئ والمريح على الشخص الجالس فيها ، يُشار إلى هذه الكراسي أيضًا باسم الكراسي التي تخفف التوتر. تضع الجاذبية قدرًا هائلاً من الضغط على الجسم بشكل يومي ، ومن المحتمل أن يكون لهذا الضغط تأثير على الأعضاء بمرور الوقت. من خلال الجلوس على كرسي منعدم الجاذبية ، يمكن للمرء أن يخفف بعض الانزعاج المرتبط بهذه المشكلات. بالإضافة إلى ذلك ، فهي قطع أثاث جميلة من الناحية الجمالية في غرفة المعيشة ، ويمكن للمرء أن ينام على هذه الكراسي إذا كانت مريحة بدرجة كافية. الغالبية العظمى منهم لديها بالفعل مؤقت نوم مبرمج فيها ، والذي سيجعل المستخدم ينام ببطء بعد قضاء فترة محددة مسبقًا من الوقت في الاسترخاء. كل من هذه الكراسي لها غطاء منجد بالجلد وكذلك القماش.


• محطات العمل التي توفر بيئة عمل خالية من الجاذبية

تعد محطات العمل واحدة من أفضل الأمثلة على المقاعد التي تنعدم فيها الجاذبية وتسمح للمستخدم بالعمل في بيئة مريحة تمامًا وخالية من الألم. تعتبر محطات العمل من بين أفضل الأمثلة على الأثاث المريح. إنها توضيح ممتاز لمحطة عمل بأشكالها المختلفة. لها مظهر كراسي الأسنان ، ويتم استخدام نظام مغناطيسي لوضع الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس ، بالإضافة إلى أي معدات أخرى موجودة في منطقة العمل ، في وضع التمديد على سطح الكرسي. يمكن لمستخدم هذه الجداول العمل في وضع أفقي مع نظام الكمبيوتر الخاص بهم لأن الجداول تم إنشاؤها بطريقة تسمح لهذا النوع من وضعية العمل. قطعة تقنية ثورية تمامًا تتيح وضع الطاولة في مجموعة متنوعة من الأوضاع ، بدءًا من الاستلقاء إلى الوقوف ، ثم تثبيتها في مكانها باستخدام آلية قفل. يمكن استخدام هذا الجدول بعدة طرق ، بما في ذلك الاستلقاء والوقوف وكل شيء بينهما. لدى المستخدم خيار اختيار شيء يسمى “التعاون” ، والذي يمكّنه من جعل شخص آخر يجلس أو يقف بجانبه أثناء مشاركته في أحد أنشطة الجلوس أو الوقوف أو النوم. يتوفر هذا الخيار بالإضافة إلى خيارات الجلوس والوقوف والنوم.

على الرغم من أنها ليست رخيصة ، إلا أن هذه المكاتب توفر كل ما يحتاجه الفرد ليكون قادرًا على العمل براحة في مكان عمله. هذا يجعلهم استثمارًا ممتازًا. ومع ذلك ، يبدو أن غالبية المستخدمين يفضلونها ، وتستمر شعبية هذه الكراسي في التوسع على الرغم من ارتفاع سعرها. من الواضح أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تعتاد على العمل في هذا الموقف ، ومن الواضح أيضًا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتعتاد على العمل في هذا الموقف.

مستخدم محطة العمل التي تحاكي انعدام الجاذبية لديه المزيد من الخيارات المتاحة لهم من حيث كيفية وضع أجسامهم. تتطلب الوضعية المشابهة لرائد الفضاء إمساك الرأس والساقين فوق مستوى الجذع مع الحفاظ على استقامة الظهر تمامًا. في هذا الوضع ، لا يتم ثني الرقبة للأمام أو للخلف ، ولا يوجد أي انحراف ؛ الذراعين يستريحان على الدعم ؛ لا يتم ثني الرسغين واليدين لأعلى أو جانبًا ؛ العمود الفقري غير ملتوي بأي شكل من الأشكال. في هذا الوضع ، لا يتم ثني العمود الفقري للأمام أو للخلف. يمكن للمستخدمين الحفاظ على مستوى راحتهم حتى عند استخدام نظامهم لفترات طويلة من الوقت إذا كانوا يعملون في محطة عمل تم بناؤها بشكل مريح.

هناك نوعان رئيسيان من العملاء في الاعتبار عند بناء وبناء هذه الجداول:
المستخدمون الذين يعملون على أجهزة كمبيوتر احترافية ، مثل المصممين والمبرمجين الذين يستخدمون AutoCAD ، والذين يفضلون العمل لفترات طويلة من الوقت في وضع مريح ومتساهل ، مثل الجلوس على مكتب ، هم الجمهور المستهدف لهذا البرنامج.
الأشخاص الذين تسبب لهم مشكلاتهم الطبية قيود جسدية تمنعهم من الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن.

بالإضافة إلى طاولات الاستلقاء المصممة خصيصًا للاستخدام كمحطات عمل ، تم أيضًا تطوير أنواع عديدة من طاولات الاستلقاء التي تم تطويرها خصيصًا للأفراد الذين يلعبون ألعاب الكمبيوتر بشكل احترافي وكذلك أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر في السياقات السريرية والعلاجية. تتوفر محطات العمل منعدمة الجاذبية في 15 تكوينًا مميزًا ، مما يجعلها مرنة بما يكفي لتناسب أي شكل من أشكال إعداد المكتب تقريبًا. يمكن استخدام الغالبية العظمى منهم للجلوس وكذلك للنوم ، لكن بعضها يوفر أيضًا وضعًا يمكنك الوقوف فيه. هذه المواقف الدائمة متوفرة في بعض من أغلى الموديلات.

• المزايا العديدة الناتجة عن استخدام الكراسي المكتبية ذات الجاذبية الصفرية

لا يمكن إنكار أن مستوى الراحة الذي توفره هذه الكراسي هو الميزة الرئيسية التي يتعين عليها تقديمها ، خاصة إذا كانت الزاوية التي يمكن أن تنحني بها تتماشى مع الحشوة المتوفرة. عندما يكون المستخدم في هذه الحالة التي يسهل الوصول إليها ، فسيكون بإمكانه الوصول إلى كل ما هو ضروري له.

قابل للتعديل: مكاتب انعدام الجاذبية ليست فقط لتغيير وضعية المستخدم في كرسيهم ؛ كما أنها تأتي مع مجموعة متنوعة من التكوينات. في الواقع ، فهم يتقبلون أي وجميع التعديلات التي قد ترغب في إجرائها. يمكن للمستخدم ضبط زاوية إمالة الطاولة بسرعة وببساطة بالإضافة إلى موضع الشاشة والماوس ولوحة المفاتيح ، بالإضافة إلى موضع أي مكونات أخرى للجدول يراها مناسبة.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا