أفكار منظم مكتب المكتب لجعل طاولتك أكثر أناقة

إذا كنت مشغولاً في العمل وتبحث عن بعض الأفكار المكتبية لجعل طاولتك أكثر أناقة ، فيمكننا القول إن إضافة منظم مكتب سيساعدك كثيرًا ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي ستساعدك في هذه الحالة.
إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في مكتبك كل يوم ، فإن العوامل التي تبدو غير مهمة ، مثل وضع شاشتك أو ارتفاع مقعدك ، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مستوى إنتاجيتك وحتى صحتك الجسدية. من المهم ألا يكون الجو الذي يعمل فيه المرء مملاً. إذا كانت المقاعد في المكتب غير قياسية ، وإذا كان مكتبك في حالة من الفوضى ، وإذا كانت الإضاءة غير كافية ، فسوف تتأثر إنتاجيتك. تقضي ما يقرب من نصف وقت استيقاظك في العمل ، وهو مقدار كبير من الوقت. نتيجة لذلك ، من الضروري أن تبذل جهدًا لإحاطة نفسك بمحيط محفز. ابق معنا حتى تتمكن من الحصول على بعض الاقتراحات المفيدة والمؤشرات حول كيفية الحفاظ على النظام في محطة العمل الخاصة بك:
يجب أن تهتم بترتيب العناصر على مكتبك. ضع بعض الأشياء الخاصة بك تحت المكتب أو قم بإخفاء بعضها عن طريق وضعها خلف الشاشة. في هذا السيناريو ، لن يكون الوصول إليهم صعبًا على الإطلاق ؛ لكنك لن تتمكن من رؤيتهم طوال الوقت الذي تكون فيه هناك. استخدم المنظمين لتخزين سماعات الرأس الخاصة بك وأي عناصر أخرى ذات طبيعة شخصية ترغب في إبعادها عن الأذى. في نهاية كل يوم عمل ، يجب أن تخصص بعض الوقت لترتيب مساحة العمل الخاصة بك لبضع دقائق. تحتاج إلى إعادة عقلك إلى المهمة التي بين يديك والبقاء هناك حتى صباح اليوم التالي. يمكن أن يكون الحفاظ على بيئة سطح المكتب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لطيفًا ومنظمًا مفيدًا للهدوء العقلي والإنتاجية التي تستمتع بها. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل متكرر.

إن حالة مكتبك هي انعكاس ليس فقط لنوع العمل الذي تقوم به ولكن أيضًا للثقافة التنظيمية في مكان عملك والبيئة التي تؤدي فيها واجباتك. لا تقلل من أهمية الحفاظ على مكتبك مرتبًا ومنظمًا جيدًا في جميع الأوقات. درجة النظام التي يتم الحفاظ عليها في البيئة التي تعمل فيها لها تأثير كبير على قدرتك على إنجاز الأشياء. وفقًا لنتائج إحدى الدراسات ، يؤدي مكان العمل المنظم بشكل فعال إلى زيادة إنتاجية العمال بنسبة 16٪ بالإضافة إلى تحسن بنسبة 9٪ في الرضا الوظيفي العام. في ازدياد. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الطاقة حتى نهاية اليوم ، فإن إحدى الإستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لزيادة إنتاجيتك هي الحفاظ على النظام في مكتبك بالطرق التالية:

تلميحات وإرشادات للحفاظ على النظام في محطة العمل

 لتحقيق أقصى استفادة من سطح المكتب من حيث الكفاءة والإنتاجية ، ضع في اعتبارك ما يلي في جميع الأوقات:

• استخدم أسلوب الحد الأدنى

ستؤثر الأشياء الموجودة على مكتبك على الطريقة التي تدير بها عملك. يريد الجميع تخصيص سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بهم بطريقة ما بحيث يبدو وكأنه سطح مكتب خاص بهم. أكثر النصائح المفيدة التي يمكن تقديمها هي استخدام أقل عدد ممكن من إعدادات المكان أثناء إعداد الجدول. يعتبر الجدول بسيطًا إذا كان يحتوي على أقل عدد من العناصر التي يمكن تصورها على سطحه. إذا كان لديك مكتب مليء بالأوراق والمجلدات والأشياء الأخرى ، فسوف تضيع قدرًا كبيرًا من الوقت في محاولة تحديد مكان الشيء الذي تحتاجه. الدماغ هو العضو المسؤول عن معالجة جميع المعلومات التي يتم تلقيها من العين. حتى لو لم نكن على علم بذلك بأنفسنا.

• تخيل أن المنطقة التي أمامك هي لوحة تحكم طائرة.

تحتوي قمرة القيادة في الطائرة على مجموعة متنوعة من أدوات التحكم في الطيران وشاشات عرض المعلومات ؛ ومع ذلك ، فقط طيار الطائرة لديه حق الوصول إلى كل هذه الميزات. لا يستطيع الطيار الوصول إلى أي بيانات أو أدوات أخرى يمكن أن تشتت انتباهه عن مهمته الأساسية. إذا اتبعت مسار العمل هذا ، فسوف ينتهي بك الأمر بموقع رائع لمكان عملك كنتيجة نهائية.

احتفظ فقط بالأشياء الموجودة على مكتبك وعلى مقربة منه والتي تستخدمها بشكل متكرر والتي يسهل الوصول إليها. يجب الاحتفاظ بالعناصر التي يتم استخدامها مرة كل أسبوعين في الدرج الموجود إما بجوار أو أسفل الطاولة لأن هذا هو خيار التخزين الأكثر ملاءمة. سيتم تحويل انتباهك بعيدًا عن النشاط الذي كنت تركز عليه لفترة من الوقت إذا وقفت للحصول على شيء أساسي مثل قلم رصاص أو مشبك ورق ، حتى لو كان مرة واحدة فقط في اليوم. يجب عليك العودة إلى هذا الموقع للسماح لنفسك ببعض المساحة والوقت للحصول على اتجاهاتك.

على المكتب ، من بين الأشياء التي كان أهمها قلمًا ودفترًا وهاتفًا وزجاجة ماء أو فنجان قهوة وقطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف شاشة الهاتف والشاشة. هذه بعض الأشياء الأكثر أهمية في امتلاكها. يجب أن تخزن أدراج مكتبك بدفاتر ومقصات إضافية. قم بإزالة كل شيء من على مكتبك والذي تحتاجه في بعض الأحيان فقط ، مثل ملف أو اثنين.

يُنصح بشدة أن تتخيل محطة العمل الخاصة بك كخط إنتاج أثناء وجودك هناك. يجب أن يتم تخزين قائمة المهام الخاصة بك على الجانب الأيسر من مكتبك ، ويجب أن يكون المشروع الذي تعمل عليه حاليًا أمامك في جميع الأوقات. يتم نقلهم إلى الجانب الأيمن من الجدول فقط عند اكتمال المهمة. هذه هي المرة الوحيدة التي يحدث فيها هذا. على سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بدأت العملية بشكل فعال نتيجة لأفعالك.

يمكن استخدام هذه الطريقة المماثلة من اليسار إلى اليمين على سطح مكتب الكمبيوتر بدلاً من التخطيط العادي من اليسار إلى اليمين. يجب وضع أي برامج تحتاج إلى الرجوع إليها بشكل متكرر على الجانب الأيسر من سطح المكتب. احتفظ دائمًا بالبرامج التي تعمل عليها الآن في النصف الأيمن من شاشتك. سيساعدك هذا على الاستمرار في التركيز. اسحب العناصر من الجانب الأيسر للشاشة إلى الجانب الأيمن أثناء عملك لتنظيم مهامك بصريًا. بالإضافة إلى ذلك ، ابذل جهدًا للحفاظ على عدد الملاحظات التي فتحتها على شاشتك عند مستوى معقول. الملصقات هي أداة فعالة يمكن استخدامها لتكون بمثابة تذكيرات مهمة وموجزة.

• تزيين منطقة العمل بباقات من الزهور النضرة والنباتات الداخلية في حاويات

إذا كنت تزين الزهور والنباتات ، فستتحسن جودة الهواء في غرفتك بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تجعل الهواء في مكان العمل يشعر بالاختناق والاختناق. سوف أخيرًا وليس آخرًا ، يضاعف كمية الطاقة التي لديك أربع مرات. إذا كان لديك الوقت والصبر للحفاظ على الزهور والنباتات حية ، فلا تنس استخدام مزهرية على مكتبك أو في عملك. في الواقع ، لا يجب أن تنسى استخدام مزهرية في كل مكان.

• سنكون ممتنين إذا كان بإمكانك توفير بعض المساحة لنا على الطاولة.

قم بإنشاء مساحة فارغة على جانب جسمك تستخدمه أكثر من غيرها وحددها على أنها مساحة العمل الأساسية الخاصة بك. يجب أن تكون هذه المساحة بحجم الورقة. لن تضطر إلى بذل الكثير من المتاعب لمراجعة الملفات أو التوقيع على المستند في هذه الحالة. ضع في اعتبارك أن المشاريع والوثائق الوحيدة التي يجب الاحتفاظ بها على مكتبك في جميع الأوقات هي تلك التي تعتبر ذات أهمية قصوى.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا