أبعاد طاولة الطعام المناسبة التي يجب معرفتها

غالبًا ما تُعتبر غرفة الطعام أهم مساحة في كل منزل عاش فيه الشخص على الإطلاق. بغض النظر عن مكان وجود منطقة تناول الطعام في غرفة منفصلة ، أو على طاولة المطبخ ، أو في مساحة خالية من التدفق ، يجب أن يكون هناك مساحة كافية الجلوس. يجب اختيار جميع طاولات الطعام والكراسي والأثاث الآخر بأبعاد ونسب مناسبة لضمان عدم وجود أي مشاكل بعد شغل المساحة المتاحة بالكامل. يُنصح بقراءة النص التالي للتعرف على الترتيب المناسب لأثاث غرفة الطعام بالإضافة إلى أبعاد طاولة الطعام المثالية التي يجب استخدامها لزيادة المساحة المتوفرة في الغرفة.
يجب أن يكون ارتفاع الطاولة والكراسي مصدر قلق فقط ؛ بدلاً من ذلك ، انتبه لأبعادها. تم تصميم طاولة الطعام والكراسي بأبعاد تتوافق مع المتطلبات المعتادة لتلك الأبعاد. على الرغم من ذلك ، لا يزال هناك الكثير من التنوع ، حتى فيما يتعلق بالمفروشات مثل الطاولات والكراسي. يجب عليك أولاً إعداد قائمة بالمفروشات الحالية في مطبخك ، ونمط حياتك ، ومقدار الوقت الذي تتوقع أن تقضيه هناك قبل الذهاب للتسوق لشراء أثاث مطبخ جديد.

 مساحة لتناول الطعام بها أثاث تقليدي أكثر
غالبًا ما تحتوي غرف الطعام التقليدية على مساحة كبيرة ، مما يوفر مساحة كبيرة لوضع الأثاث وتزيين الغرفة. لذلك ، إذا كانت غرفة الطعام الخاصة بك يمكن أن تستوعب عددًا كبيرًا من الضيوف وكنت تتوقع حشدًا كبيرًا ، فلا يجب أن تخجل من اختيار طاولة طعام كبيرة مستطيلة الشكل يمكن أن تستوعب حشدًا كبيرًا. خيار آخر لهذه المنطقة جدير بالاهتمام هو تركيب خزانة أو تركيب خزانة جانبية تقليدية تتناسب مع الطاولة وتوفر مساحة لتخزين الأطباق.

إذا كنت ترغب في شراء طاولة كبيرة ، فستحتاج أولاً إلى أن يكون لديك غرفة في منزلك كبيرة بما يكفي لاستيعابها. يجب ألا يقل عرضها وطولها وطولها عن 4.3 أمتار حتى تُعتبر هذه المساحة مناسبة. يجب ألا يقل طوله أيضًا عن 4.9 متر. يبلغ عرض الغرفة 4.8 مترًا وطولها 6.1 مترًا ، لذا يجب أن تفكر في هذه الأبعاد بالتأكيد إذا كنت تريد التنقل بسهولة أكبر.

 غرفة الطعام ذات طابع معاصر لها
تعد طاولات الطعام والكراسي ذات المساحة الأصغر والتي تُستخدم بشكل متكرر في التصميم الداخلي الحديث هي الخيارات المثالية لأثاث منازل أولئك الذين يفضلون التصميم المعاصر. من أجل تحقيق التوازن بين الاثنين ، يتم إعطاء الأولوية للتطبيق العملي على الجماليات عندما يتعلق الأمر بالطاولات والكراسي المعاصرة. يحاولون تجنب استخدام المقاعد الكبيرة جدًا والمربكة نتيجة لذلك ، ويحاولون تقليل الأبعاد قدر الإمكان.

هناك متسع كبير للأشخاص للتنقل حول الطاولة لأن قطر دائرتها من 91 إلى 107 سم. سيتطلب المكتب الذي يبلغ عرضه 91 سم وطوله 183 سم مساحة بعرض 3.4 متر وطول 3.6 متر لتناسبه. سيكون لديك مساحة كافية بهذا المقدار.

يغلب على ديكور غرفة الطعام جمالية التصميم الحضري.

غالبًا ما يتم دمج غرفة المعيشة والمطبخ مع منطقة تناول الطعام في المنازل ذات المخططات الأرضية المفتوحة ، وفي بعض هذه المنازل ، تقع منطقة تناول الطعام في غرفة المعيشة أو المطبخ. يمكن بناء هذه المساكن على الطراز المعماري لحي حضري أو ضواحي. نظرًا لعدم وجود جدار يمكن استخدامه لوضع بوفيه أو خزانة ملابس ، فإن هذا الترتيب به مجموعة فريدة من المشاكل. قد يكون من الممكن حل هذه المشكلة عن طريق إضافة خزانة صغيرة إلى المساحة أو عن طريق إضافة أرفف مفتوحة هناك ، حسب الغرفة.

تعد الأعماق 30 و 36 و 41 سم أكثر ملاءمة ، ولكن يمكن استخدام الخزانات التي يبلغ عمقها 25 سم إذا كان من المقرر تركيبها في منطقة طعام مفتوحة. [الخزائن التي يقصد وضعها في منطقة لتناول الطعام ذات مفهوم مفتوح] يُنصح باختيار عرض الخزانة مع الأخذ في الاعتبار أسلوب الإعداد بالإضافة إلى مقدار المساحة المتوفرة. فقط ضع في اعتبارك أنه يجب عليك ترك مساحة 91 سم على الأقل حول الطاولة حتى يمكن إزالة الكراسي بسهولة ويمكنك التحرك حولها دون صعوبة. يجب أن يكون طول هذه الأبعاد 137 سم حتى تتسع للمقيم الذي يستخدم كرسي متحرك أثناء إقامته في منزلك.

تصميم الضواحي واضح في أثاث وديكور منطقة تناول الطعام.

يتمثل أحد خيارات التصميم الشائعة لمناطق تناول الطعام في منازل الضواحي في وضع الطاولة في منتصف غرفة المعيشة والمطبخ. هذا يجعل من السهل على الأشخاص في كلتا الغرفتين الوصول إلى منطقة تناول الطعام. في هذه الحالة بالذات ، يتم وضع الطاولة بحيث يسهل الوصول إلى كل من المطبخ ومنطقة المعيشة الرئيسية في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك السجادة الموضوعة أسفل الطاولة على تمييز منطقة تناول الطعام عن المنطقتين الأخريين في الغرفة. يعد التأكد من وجود مساحة كافية للأشخاص للتنقل حول الطاولة والكراسي دون الاصطدام ببعضهم البعض أمرًا بالغ الأهمية عند جلوس الضيوف بهذه الطريقة.

إذا كانت طاولة الطعام موجودة في منطقة غير دائرية ، مثل بين المطبخ وغرفة المعيشة ، اترك لنفسك مساحة أكبر للتجول حول الطاولة والكراسي. هذا نتيجة ازدياد حركة المرور في الحي. نظرًا لوقوع هذه الطاولة في منتصف المدخل الذي يربط المطبخ وغرفة المعيشة – وهما منطقتان من المنزل تتمتعان بأكبر قدر من الازدحام على الأقدام – يجب توفير مساحة كافية للمناورة حولها. وفقًا للمظاهر ، فإن المسافة بين 122 و 152 سم ، كما تم قياسها من حافة الجدول ، مناسبة لهذه المسافة.

 منطقة لتناول الطعام مع مجموعة من جماليات التزيين المختلفة.

تتوفر عدة أنواع من المقاعد في مناطق تناول الطعام المشتركة ، بما في ذلك الكراسي على الطاولات والكراسي حول البار ومقاعد مفتوحة. إذا كنت ترغب في استخدام هاتين الميزتين ، فيجب عليك التأكد من أن ظهور الكراسي يتماشى مع ظهور الكراسي المرتفعة وأن هناك مساحة كافية بين المقعدين لكليهما.

 قد تحتوي غرفة الطعام على قطع أثاث مختلفة ، مثل الكراسي.

لديك الكثير من الحرية للاختيار من بين جميع الخيارات المتاحة لأن كراسي تناول الطعام تأتي في مجموعة كبيرة من الأشكال والأحجام والنماذج. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تستفيد من مجموعة متنوعة من الإجراءات المقدمة من خلال مساعدتك في الاستفادة من المساحة المتاحة بشكل أكثر حكمة. إذا كنت ترغب في إنشاء بيئة أكثر ديناميكية حول الطاولة ، فاختر الكراسي ذات الألوان المختلفة عن قطع الأثاث الأخرى في الغرفة أو التي تحتوي على بعض الزخارف الإضافية عليها. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تحديد الكراسي التي تريد استخدامها في أعلى وأسفل الطاولة. في غرفة الطعام ، لديك أيضًا خيار استخدام مقعد بدلاً من الكرسي ، وهو خيار إضافي قد تفكر فيه. قد ترغب في التفكير في هذا الأمر. المقاعد هي قطع أثاث عملية أكثر لاستخدامها في المساحات ذات المساحة المحدودة لأنها تضيف مساحة أرضية إضافية. يجب تعديل عرض المقاعد بما يتناسب مع المساحة المتاحة ، ويجب ألا يقل عمق المقاعد عن 61 سم.

 طاولة سفرة مستطيلة

من الأهمية بمكان مراعاة الشكل العام للطاولة عند البحث عن طاولة طعام. هذا لأن شكل الجدول سيكون له تأثير على كيفية استخدامه. يجب أن يكون من السهل العثور على الطاولات المستطيلة في تكوينها النموذجي أينما ذهبت. يمكن العثور على طاولات مستطيلة مع خيارات التوسع في السوق اليوم. لاستيعاب المزيد من الضيوف في حفلة ، يمكن تمديد هذه الطاولات وكذلك الطاولة نفسها.

يتراوح عرض معظم الطاولات من 92 إلى 107 سم. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من أطوال الطاولات المتاحة ، يُعتقد أن 168 سم (سم) هي الطول القياسي لطاولات الطعام الرسمية. يمكن أن يتسع ستة أشخاص بشكل مريح على طاولة بهذا الطول. تتوفر أيضًا مجموعة أكبر من الطاولات ، بطول أقصى يبلغ 305 سم أو ثلاثة أمتار. يتراوح طول الطاولات التي يمكن تمديدها لاستيعاب المزيد من العملاء عادةً من 183 إلى 213 سم (سم).

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا